vendredi 15 avril 2022

الحرب في اوكرانيا : ماهي الاسباب الحقيقية

 الحرب في اوكرانيا : ماهي الاسباب الحقيقية

الحرب بين روسيا و اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا

الحرب في اوكرانيا



اندلعت الحرب بين روسيا و اوكانيا بعد ايام من الترقب و الحدر , حيت حاولت روسيا ان تمنع اوكرانيا من الانظمام الى حلف الناتو لكن الرئيس الاوكراني تمسك بقراره و تحدى روسيا , مما جعل روسيا تتخد قرار الهجوم على اوكرانيا لفرض سيطرتها على النزام هناك .

 ماهي اسباب الحرب؟

اسباب الحرب متعددة و يمكن تلخيصها في ان اوكرانيا لا تريد البقاء تحت سيطرة روسيا , كما تعلمون فان اوكرانيا كانت في السابق ظمن الاتحاد السوفياتي الدي كانت تتزعمه روسيا , لكن بعد تفكيك الاتحاد استقلت اوكرانيا عنه لكنها بقيت تربطها علاقات بروسيا لكن في الاعوام الاخيرة اقتربت اوكرانيا الى الاتحاد الاوروبي و ترغب في الانظمام اليه و الى حلف الناتو الدي يظم اوروبا و الولايات المتحدة العدو التقليدي لروسيا , مما جعل الرئيس بوتين يعلن الحرب على اوكرانيا لانه كما يقول لا يريد تواجد لحلف الناتو و امريكا بالقرب من حدوده .

معلومات عن اوكرانيا و روسيا

معلومات عن روسيا و اوكرانيا
خريطة اوكارنيا و روسيا


اوكرانيا


دولة تقع في شرق أوروبا. تحدها روسيا من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. أوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة. كانت بين عامي 1923-1991 إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي باسم جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية. عاصمة الدولة مدينة كييف كما أنها أكبر مدنها.


روسيا


هي دولة تقع في شمال أوراسيا، ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي تضمُّ 85 كيانًا اتحاديًا اثنان منهم محدودا الاعتراف دوليًّا (جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول الفيدرالية). لروسيا حدود مشتركة مع كل من النرويج وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا (عن طريق كالينينغرادسكايا أوبلاست) وروسيا البيضاء وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان وجمهورية الصين الشعبية ومنغوليا وكوريا الشمالية. كما أن لديها حدودًا بحريَّة مع اليابان في بحر أوخوتسك والولايات المتحدة عن طريق مضيق بيرينغ. روسيا هي أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تغطي نسبة 8/1 من مساحة الأرض المأهولة بالسكان في العالم بمساحة تبلغ 17,075,400 كيلومتر مربع (6,592,800 ميل مربع)، كما أنها تاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم بأكثر من 143 مليون نسمة. تمتدُّ روسيا عبر كامل شمال آسيا و40% من أوروبا، كما تغطي تسع مناطق زمنية وتضم طائفة واسعة من البيئات والتضاريس وتمتلك أكبر احتياطي في العالم من الموارد المعدنية والطاقة ولديها أكبر احتياطيات العالم من الغابات والبحيرات، التي تحتوي ما يقرب من ربع المياه العذبة في العالم.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire